مقارنة جلكسي اس7 مع ايفون 6 اس





galaxy-s7-vs-iphone6s

اليوم نجري مقارنة بين هاتفين من افضل الهواتف في العالم حتى الان ونتعرف على من يتفوق الايفون 6 اس مع الجالكسي اس 7 .

التصميم :

لايزال تصميم الايفون 6 اس هو الافضل بالرغم من ابل لم تغير كثيراً في التصميم وكان مشابه كثيراً لتصميم الايفون 6 و بالنسبة للجلكسي اس 7 هو ايضا شبيه بتصميم الجلكسي اس 6 ولكن سامسونج حسنت من وضعية الكاميرا الخلفية ليصبح اكثر راحة عند حمله في اليد . ويذكر ايضاً ان شركة سامسونج اضافت الى الجلكسي اس 7 الجديد خاصية مقاومة الماء وهو مايرمز له بالرمز IP68 certified بينما الايفون 6 اس اذا سقط في الماء فسيصبه الضرر سريعاً وربما يتعطل مدى الحياة .

الشاشة :

تصميم شاشة الجلكسي اس 7 هو من نوع Super AMOLED وهي تعطي عمق اكثر للون الاسود بشكل خاص ولكن بالفروق الجوهرية ليس هناك فرق كبير بين شاشتي الايفون 6 اس والجلكسي اس 7 وان كان هنالك تفوق لصالح الجلكسي اس 7 ومع ذلك يذكر ان ابل اضافة خاصية العرض ثلاثية الابعاد لهاتف الايفون 6 اس .

الاداء :

يستخدم هاتف جلكسي اس 7 اما معالج Snapdragon 820 او Samsung Exynos وكلاهما حسب تصريحات سامسونج سوف يعطي اداءً افضل بنسبة 30% عن اداء معالج جلكسي اس 6 .وايضا اضافت سامسونج رام او ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا الى هاتفها الجلكسي اس 7 وهي اضافة نوعية لتحسين اداء الهاتف . بينما هاتف الايفون 6 اس يستعمل معالج ابل A9 ثنائي النواة مع رام بسعة 2 جيجا بايت فقط وهذا بالتالي يعطي افضلية لهاتف جلكسي اس7 على الايفون 6 اس في اداء المعالج .

التخزين والذاكرة :

اضافة سامسونج ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت الى هاتف الجلكسي اس 7 بينما يتمتع هاتف الايفون 6 اس بذاكرة داخلية بخيارات متعددة هي 16 و64 و 128 جيجا بايت ولكن سامسونج اضافت دعم الذاكرة الخارجية الى هاتف الجلكسي اس 7 حيث يمكن زيادة الذاكرة وفي الايفون 6 اس وغيره من هواتف الايفون لايوجد دعم للذاكرة الخارجية .

التصوير والكاميرا :

تحتوي كاميرا الايفون 6 اس على نظام اوتوماتيكي سهل للغاية لاخذ الصور ويعتبر من افضل انضمة التقاط الصور في الهواتف الذكية وبالنسبة لجالكسي اس 7 فان هنالك مشكلة في التصوير في الظلام حيث ان سامسونج لم تضف ظام موازنة الصور الضوئي كما في الجلكسي اس 6 وحاولت معالجة الامر بوضع كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل اي انها يمكنها تصوير صور اكبر وبالتالي دخول اكبر كمية ضوء الى الصور .

البطارية :

البطارية في هاتف جلسكي اس 7 بسعة 3000 ميلي امبير بينما بطارية الايفون 6 اس بسعة 1715 ميلي امبير في الساعة وهي حوالي نصف حجم بطارية الجلكسي اس 7 وهو تفوق واضح للجلكسي اس 7 على الايفون 6 اس في البطارية .

الاسعار :

تبدأ اسعار الايفون 6 اس من 890 دولار امريكي لسعة 64 جيجا بينما تبدأ اسعار الجلكسي اس 7 من حوالي 900 دولار امريكي وهنالك تقارب في الاسعار بين الهاتفين .

الخلاصة : هنالك تفوق للجلكسي اس 7 على الايفون 6 اس ولكن لابد من انتضار الايفون 7 حتى يكتمل الحكم لان الايفون 6 اس ليس الند الفعلي لهاتف الجلكسي اس 7 .

مصادر :جي اسم ام ارينا , ترستد ريفيوز

ضع ردا