اهم مميزات نظام التشغيل الجديد iOS 8 من ابل





ios-8

اعلنت شركة ابل بشكل رسمي عن اصدار التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS اي او اس الخاص بها حيث يحمل الاصدار الجديد الرقم 8 وتعتبره ابل اكبر تحديث لها لنظام التشغيل iOS .

اهم مميزات نظام التشغيل iOS 8 الاي او اس 8 :

 

ios-8-photos

تحديث تطبيق التصوير وربطه بخدمة التخزين السحابي iCloud لتمكن المستخدمين من الوصول الى الصور ومقاطع الفيديو في اي وقت ومن اي مكان بالاضافة الى امكانية تحرير الصور واضافة التأثيرات عليها من داخل الايفون او الايباد .

 

 

voice-ios-8

تحديث تطبيق الرسائل بحيث اصبح بالامكان ارفاق الاصوات المسجله من خلال الميكروفون بالاضافة الى امكانية ارسال مقاطع الفيديو وعمل رسائل جماعية ومشاركة موقعك على الخارطه وارسال العديد من مقاطع الفيديو والصور دفعه واحده .

 

 

design-ios-8

تحديث تصميم النظام iOS بحيث اصبح بالامكان الان عمل عدة مهام دون الحاجة الى مغادرة التطبيق الذي تعمل فيه مثلا يمكنك ارسال رساله او ايميل دون الحاجه الى الخروج من التطبيق الذي تعمل فيه بالاضافة الى خاصية الرد السريع على الرسائل وايضا اضافة الاشخاص المفضلين لديك على الشاشة الرئيسية لتسريع الوصول اليهم بسهوله . وايضا تحسين تصفح تطبيق البريد الالكتروني الايميل . تحسين متصفح سفاري في الايباد ليبدو كمتصفح الايفون .

 

 

keyboard-ios-8

تطوير لوحة المفاتيح لتصبح اكثر ذكاء حيث اصبح بالامكان توقع النص بسلاسه اكبر وذكاء اكثر وايضا امكانية دعم تطبيقات الكيبورد كما في اندرويد وتخصيصها كما يرغب المستخدم . ملاحظه :ميزه اكمال النص غير متوفره بالعربيه.

 

 

family-ios-8

ميزة المشاركة العائلية في iOS 8 حيث اصبح بالامكان مشاركة المشتريات في iTunes وiBooks وايضا في في متجر البرامج مع 6 اشخاص من افراد عائلتك دون الحاجه الى مشاركة اية معلومات عن الحساب وكلمة السر .بالاضافة الى انه يمكن عمل البوم صور عائلي بحيث يشارك جميع افراد العائلة في اضافة الصور اليه . وايضا مشاركة مواقع افراد العائلة على الخريطة وعمل تنبيهات جماعية لجميع افراد العائلة . بالاضافة الى ميزة الرقابة العائلية على عملية شراء التطبيقات من قبل الاطفال حيث يتوجب عليهم الان طلب الاذن من الاباء قبل شراء التطبيقات والالعاب من متجر ابل .

 

تطبيق iCloud drive الخاص بتخزين الملفات اصبح يدعم اغلب امتدادات الملفات مثل ملفات الاوفيس و pdf وغيرها .

اضافة تطبيق health الصحي لمراقبة الصحة والرشاقة والريجيم والتغذية واوقات النوم وغيرها من الميزات الصحية .

تطوير وتحسين ميزات البحث في النظام الجديد من ابل iOS 8 لتصبح اكثر ذكاءً من السابق .

تحسينات اخرى في نظام iOS 8 مثل تحسين النظام للمطورين وايضا تحسينه وزيادة توافقه للاعمال .

 

تحديث iOS 8 سيكون متاحا للاجهزة التالية :

  • الايفون 4S
  • الايفون 5
  • الايفون 5S
  • الايفون 5C
  • الايباد 2
  • الايباد Retina Display
  • الايباد Air
  • الايباد ميني
  • الايباد ميني Retina Display
  • الايبود لمس الجيل الخامس

ضع ردا