ذئب الاندرويد- برامج اندرويد – العاب اندرويد – ثيمات وخلفيات اندرويد

مقارنة بين هاتف سوني اكسبيريا Z2 وهاتف سامسونج جلكسي S5

Sony Xperia Z2_vs_SamsungGalaxyS5

اليوم نقارن اثنين من افضل هواتف اندرويد الموجوده في الاسواق هما هاتف سامسونج جلكسي S5 وهاتف سوني اكسبيريا Z2 من عدة نواحي والحكم الاخير يعود لكم .

 

الشكل والتصميم :

 تصميم هاتف سامسونج جلكسي S5 هو تصميم بلاستيكي ويتوافر بثلاثة الوان هي الاسود والذهبي والابيض والازرق بينما هاتف سوني اكسبيريا Z2 مصمم من الزجاج والالمنيوم وكلا الهاتفين مقاومين للغبار والماء حتى 1 متر ولكن يظهر في تصميم سوني اكسبيريا Z2 انه مصنوع من مواد اكثر متانة وجودة لذلك فتصميم سوني اكسبيريا Z2 يتفوق بفارق جودة الصنع والمواد المستخدمة .

 

الشاشه والوضوح :

 شاشة هاتف سامسونج جلكسي S5 بقياس 5.2 انش من نوع Super AMOLED وبوضوح 1080 في 1920 بكسل وعدد بكسلات 432 بكسل في الانش الواحد وحجم شاشة هاتف سوني اكسبيريا Z2 هو 5.2 انش من نوع IPS LCD ووضح 1080 في 1920 بكسل وعدد البكسلات 424 بكسل في الانش الواحد . في الشاشة تقريبا الهاتفين متعادلين بفارق بسيط بكبر الشاشة لصالح هاتف سوني اكسبيريا Z2 وفارق بسيط ايضا في الوضوح لصالح هاتف سامسونج جلكسي S5 .

 

المعالج والذاكره :

معالج هاتف سوني اكسبيريا Z2 هو رباعي النواه Quad-Core بسرعة 2.3 جيجا هيرتز مع رام بقياس 3 جيجا وذاكرة داخلية بسعة 16 او 32 جيجا وذاكرة خارجية قابله للزيادة حتى 128 جيجا  بينما معالج هاتف سامسونج جلكسي S5 هو ايضا رباعي النواة Quad-Core بسرعة 2.5 جيجا هيرتز مع رام بقياس 3 جيجا وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا مع ذاكرة خارجية يمكن زيادتها حتى 128 جيجا. يظهر من مواصفات المعالج لكل هاتف ان هاتف سامسونج جلكسي S5 هو الاسرع بينما هاتف سوني اكسبيريا Z2 يحتوي على رام اكبر ولكن سرعة المعالج اهم من الرام في العاده لذلك يتفوق الجلكسي S5 على سوني اكسبيريا Z2 .

 

 

الكاميرا والفيديو :

 كاميرا هاتف سوني اكسبيريا Z2 بوضوح 20.7 ميجا بكسل مع فلاش  والامامية بوضوح 2.2 ميجا بكسل وجودة تصوير الفيديو هي 2160p في الكاميرا الخلفية بينما كاميرا هاتف سامسونج جلكسي S5 يحتوي على كاميرا خلفية بوضوح 16 ميجا بكسل مع فلاش وكاميرا امامية بوضوح 2 ميجا بكسل وجودة تصوير الفيديو هي 2160 p في الكاميرا الخلفية . ونلاحظ تفوق واضح لكاميرا هاتف سوني اكسبيريا Z2 على حساب هاتف سامسونج جلكسي S5 في التصوير والكاميرا.

 

الاتصالات والتقنيات :

 كل الهاتفين سامسونج جلكسي S5 وسوني اكسبيريا Z2 يدعم تقنية الاتصال الجيل الرابع والثالث والبلوتوث والواي فاي وNFC الاتصال القريب لذلك الهاتفين متعادلين في الاتصالات ولكن الفرق الوحيد هو البصمه في هاتف سامسونج جلكسي S5 .

 

الاسعار :

 سعر هاتف سامسونج جلكسي S5 هو 586 دولار امريكي بينما سعر هاتف سوني اكسبيريا Z2 هو حوالي 668 دولار امريكي وفارق السعر بينهما هو حوالي 82 دولار امريكي لصالح هاتف سامسونج جلكسي S5 .

 

نظام التشغيل :

في هاتف سامسونج جلكسي S5 وفي سوني اكسبيريا Z2 ايضا نظام التشغيل هو الاندرويد كيت كات 4.4.2 لذلك نفس نظام التشغيل في الهاتف فلايوجد تميز في نظام التشغيل لاي هاتف عن الاخر .

 

الخلاصه : الهاتفين رائعين ولكن هاتف سوني اكسبيريا Z2 يتفوق بشكل طفيف على سامسونج جلكسي S5 في التصوير وجودة الصناعة .

Exit mobile version